#

Actualités

PLUS D'ARTICLES RECENTS

Voir plus d'articles

مقالات باللغة العربية

المزيد من المقالات

نك المغرب يضخ 14 مليار درهم لدعم المقاولات الصغرى

بنك المغرب 14 مليار درهم تم توجيهها إلى برنامج دعم تمويل المقاولات الصغيرة جدا والصغيرة والمتوسطة في الفترة مابين 14 و20 من شهر ماي الجاري. ويأتي ذلك في الوقت الذي ضخ البنك المركزي ما مجموعه 93,8 مليار درهم، منها 27 مليار درهم على شكل تسبيقات لمدة سبعة أيام، و49,9 مليار درهم على شكل (...)

إفلاس "هيرتز" لتأجير السيارات في أمريكا وكندا

أعلنت مجموعة تأجير السيارات الأمريكية "هيرتز"، التي تأسست قبل أكثر من مائة عام، والمعروفة في جميع أنحاء العالم، في بيان الجمعة، أنها وضعت نفسها تحت نظام الإفلاس الأمريكي نتيجة انتشار وباء "كوفيد-19". وأوضحت المجموعة أن هذا القرار لا يشمل حاليا سوى عملياتها في الولايات المتحدة وكندا، لذلك ستواصل (...)

صندوق النقد الدولي: القطاع البنكي سيواجه ضغوطا إلى غاية سنة 2025

حذر صندوق النقد الدولي أمس الجمعة، من أن القطاع البنكي سيظل يواجه ضغوطا إلى غاية سنة 2025، وذلك بفعل تداعيات أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19). وأوضح الصندوق الدولي، في تقرير بعنوان "الاستقرار المالي العالمي"، أن البنوك في تسعة اقتصادات متقدمة ستكافح من أجل تحقيق أرباح على مدى السنوات (...)

إقلاع اقتصادي: إطلاق منتوجين جديدين لفائدة المقاولات

أعلنت وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة أن لجنة اليقظة الاقتصادية، التي عقدت اجتماعا اليوم الخميس عبر تقنية المناظرة المرئية، أطلقت منتوجين جديدين للضمان لفائدة المقاولات، من أجل تحقيق الإقلاع الاقتصادي. وأوضح بلاغ للوزارة أن المنتوج الأول "إقلاع المقاولات الصغيرة جدا" يتمثل في ضمان الدولة 95 بالمائة ...